Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 












الدومين اثورتي Domain Authority ما هو وأهميته؟

ايش الدومين اثورتي Domain Authority

الدومين اثورتي Domain Authority هو جملة عن تقييم الدومين ويتشكل من (100 بوينت) ربما اسسته مؤسسة MOZ وهو اداة تتنبأ بمدي احتمالية تنظيم الموقع فى محركات البحث إنشاء علي اسباب مماثلة لعوامل تنظيم google لنتائج البحث.

يستعمل الدومين اثورتي Domain Authority فى المناهضة وسط مدونة وآخر، أو إدراكشدةمدونة ما . تقوم MOZ بحساب ذلك المقياس بواسطة بعض من اسباب منها الروابط التى تأتى لموقعك من ورق أساسية Root Domain ورقم الباك لينك التى ترمز لموقعك ، وكذلك MozRank ، MozTrust، وما إلى هذا.

لتحديد الدومين اثورتي قامت MOZ ببرمجة سيستم يقوم باحتساب نقاط للموقع شبيه خوارزميات google . وشمل سيستم التقييم أكبر من 40 موظف سيو. وذلك يعني أن الدومين اثورتى مو مستقر بل هو متقلب. لذلك الداعي، فإنه من الأجمل استعمال الدومين اثورتي كمقياس تنافسي عكس المواقع الأخرى بدلا من تقييم اسباب الـ web optimization المحلية.

أهمية الدومين اثورتي

كيف اجلب على دومين اثورتي Domain Authority جيد؟

موز يوثق الدومين اثورتى على 100 بوينت، وهو مقياس لوغاريتمي. وبالأتي، فإنه من السهل أن يتقدم تقييم الموقع من 20-30 الي 70-80 فى جميع تحديث. إنشاء علي بعض من اسباب سوف نتطرق اليها.

Domain Authority vs. Web page Authority

الدومين اثورتي Domain Authority يقيس شدة تنظيم الدومين، اما Web page Authority يقيس شدة الورق الفردية. وينطبق الشيء ذاته على مقاييس MozRank و MozTrust ولكن الافضل هو الدومين اثورتي.

طريقـة تفتيش الدومين اثورتي ؟

هنالك الكثير من المواقع متضمنة ادوات مقياس الاثورتى.

تسطيع إدراك الدومين اثورتي Domain Authority باستعمال Open Site Explorer أو MozBar، او شريط معدات SEO مجانا .

اسباب تقييم الدومين اثورتى

خلافا عن اخرى من اسباب السيو web optimization، فأن اسباب الدومين اثورتى من العسير الفعالية فيها على نحو مباشر . وتقييم الدومين اثورتي يستند علي مجموعه من الاسباب شبيه (MozRank , MozTrust , link profile ، وقلة من الاسباب الاخرى) جميع موظف له فاعلية على تقييم الموقع.

تعين اداة MOZ مدي تواءم الموقع مع google وجوجل يجني العديد من الاسباب في الاعتبار، وايضا MOZ أيضاً تحتوي قلة من تلك الاسباب في التنظيم.

أجمل سبب تعظيم تقييم الدومين اثورتي هو تعظيم الـ web optimization على نحو سنة. وتسطيع هذا عبر أبلكيشن قلة من اسباب تقييم الاثورتي الأساسية:

  1. ارتباطات من الدومين الأساسي: الدومين اثورتي يستند على نحو هائل علي رقم الدومينات او المواقع التى ترمز الى موقعك. وذلك يعني ان حصولك على 50 باك لينك من 50 دومين متباين احسن بعديد من ان تجلب على 100 باك لينك من مدونة واحد. يعنى أن مبالغة رقم الدومينات التى ترمز الموقع موقعك تعاون على نحو ليست مباشر في ابلود تنظيم الدومين اثورتي المخصص بموقعك
  2. موز رانك MozRank: موز رانك هو تنظيم يقوم على قوام انشاء hyperlink profile لجميع مدونة ويمنح تنظيم من 0 إلى 10 للأعلى والأفضل. موز رانك يقوم بتحديد دقة جميع باك لينك يرمز الي موقعك اى ان حصولك على رقم يسير من الروابط الخلفية مرموقة الدقة high-quality احسن بعديد من حصولك على رقم هائل من الباك لينك صاحبة دقة رديئة poor high quality.
  3. موز تراست MozTrust: موز تراست هو متطابقه مع موز رانك ولكنه يركز على نطاق تقارب محتوايا موقعك مع المواقع التي ترمز اليك ومدى مصداقية الموقع الذي حصلت منه على باك لينك، اى ان لو قد كان موقعك يتكلم عن العربات وحصل على باك لينك من مدونة تخسيس او طهو فبالتأكيد ذلك سئ ويؤدى الي تراجع تقييم الموقع فى موز تراست. اما عن المصداقية فاذا حصل الموقع على باك لينك من مدونة wikipedia او مايكروسوفت او مواقع تعليمية اى تنتهى بـ edu. او مواقع إخبارية شبيه اليوم السابع او المصري اليوم فهذا سوف يرفع تقييم MozTrust.
  4. دقة المضمون: المضمون الصالح هو مفتاح لأي تنظيم فى السيو. ريثما تدون مضمون صاحبة دقة سوف يعطيك تنظيم اكبر من قبل لأن العديد من زائرين موقعك سوف يقوموا بمساهمة موقعك على التواصل الاجتماعي او فى مواقعهم. وذلك يعنى أنه على نحو ليست مباشر سوف يرتفع تقييم الدومين اثورتي المخصص بموقعك.
  5. علامات اجتماعية Social signals: ذلك أيضاً موظف من الاسباب المسؤولة عن تطور اثورتى الموقع، عن طريق رقم مساهمات وصلة مقالك على منصات السوشيال ميديا سيرتفع الدومين اثورتى على نحو جيد لانه يعنى ان موقعك يعاون البشر ولهذا قاموا بمساهمته.
  6. التوافق مع محركات البحث: عن طريق السيو موقعك سيظهر فى SERP وهذا إنشاء على رغبــات البحث التى ربما تصبح متزايدة لو كنت تستهدف اقوال مفتاحية إيجابية. وذلك يعنى ان العديد من الزائرين سيقرؤون محتواك وبالتالى ابلود الاثورتي.

Creation date: Jun 10, 2023 12:27pm     Last modified date: Jun 10, 2023 12:32pm   Last visit date: Jul 19, 2024 11:05pm