Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 












ما هو معدل التحويل؟

من المعتاد ان ما ينفذ إنشاء المواقع والأسواق الإلكترونية لتحقيق أهداف محددة بواسطة درأ الزائرين إلى تطبيق مهمات مخصصة بطرق ترغيبية بعض من، وربما يصبح أحد أهداف الموقع أو السوق الإلكتروني هو بيع الزبائن منتجات ونشاطات بأشكال غير مشابهة.

كما ربما يهدف صديق الموقع الإلكتروني إلى جعل الزائرين ينشؤون رصيدًا في موقعه لرفع امكانية زيارته من قبلهم على نحو متواصل.

أيًّا قدكانت الأهداف التي تأمل إلى تحقيقها بالاعتماد على مدونة الويب المخصص بك، فإن وعي مستوى التغيير وتعرف طريقـة تحسينه سيصبح ذا منفعة ضخمة لك.

لذلك سنشرح لك هنا على نحو مبسط مستوى التغيير (Conversion rate)، وسنطلعك على أهم الاستراتيجيات والتقنيات التي ستساعدك على تحسينه في موقعك الإلكتروني.

ما هو معدل التحويل؟

يرمز مصطلح مستوى التغيير إلى المعـدل المئوية لعدد الزائرين الذين قاموا بالإجراء المرغوب في موقعك إلى رقم زائرين الموقع الكلي أو رقم الزائرين لصفحة البيع.

فإذا قد كان لديك سوق إلكتروني يتاجر المنتجات والنشاطات، وحصلت على 400 ضيف 40 منهم قاموا بشراء منتج أو مصلحة من موقعك، فإن مستوى التغيير هنا يصبح ناشئ توزيع الرقم 40 على الرقم 400 مضروبًا بـ 100%، أي 10%، حين تمثل تلك المعـدل المئوية مستوى التغيير لإجراء التسوق من الموقع لاغير، فإذا كنت تشاء أن يقوم زائرين الموقع بإجراء آخر أيضًا، سيصبح لهذا الأداء مستوى تغير متباين عن مستوى التغيير المخصص بالشراء.

ينفذ لتقريـر الأداء الذي يحتاج من الضيف القيام به ريثما يتبدل من مجرد ضيف إلى عميل أو مستخدِم من قبل صديق الموقع وإنشاء على هدفه، ومو بالضرورة أن يصبح ذلك الأداء مرتبطًا بشراء المنتجات، إنما ربما يصبح أي هامة يحتاج القيام بها، شبيه النقر على زر، أو تعبئة استبيان، أو الجواب على إستفسار، أو الإقتراع لفرد أو شيء ما.

الجدير بالذكر أنه يشار إلى الأداء الذي تلتمس أن يقوم به الضيف باختصار (CTA)، وهو ايجاز لعبارة (Call To Action) الإنجليزية التي تُترجم إلى العربية بـ (الدعوة إلى الأداء)، أي أن مستوى التغيير هو المعـدل المئوية للأفراد الذين لبُّوا دعوتك (العملاء) إلى رقم الأفراد الذين تمت دعوتهم (الزائرين).


أهمية معدل التحويل

يعد مستوى التغيير أحد أكبر المقاييس قيمة في التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، هذا لأنه يتكاثر متىما ازداد رقم الزائرين الذين يقومون بما تشاء في الموقع، وينخفض متىما قلَّ رقم الزائرين الذي يقومون بما تشاء، ويتاح أن يعاونك ذلك في تقييم نطاق توفيق مشروعك، فالمعدل المرتفع يعني أنك على سبيل التفوق، والمعدل المنخفض يعني أن عليك أن تتبع تقنيات ومتابعات أكبر شدة وتأثير لتحقيق هدفك ودفع الزائرين إلى تطبيق الهامة التي تقتضي الحاجه.

إذا كنت تنفق 200$ في الشهر فى سبيل حملة إعلانية تحصل لك 1000 ضيف إلى متجرك الإلكتروني يتبدل 100 منهم إلى زبائن عبر تسوق منتج أو مصلحة من السوق، وطلبت أن تثري من مبيعاتك سيصبح بإمكانك لعب هذا من خلال تعظيم مستوى التغيير بدلًا من إنفاق الغزير من المال على الحملات الإعلانية لجلب الغزير من الزائرين، وفي تلك الوضعية تسطيع تمويل مال الحملات الإعلانية الأخرى لتحسين متباين نواحي متجرك أو توسيعه.


Creation date: Jun 13, 2023 4:28pm     Last modified date: Jun 13, 2023 4:50pm   Last visit date: May 5, 2024 11:38pm