Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 
Untitled Discussion (Auto Backup)

 

1- قم بتحديد أهدافك

إذا لم تكن لديك هدف أساسي، فكيف ستستهدف؟ لذا، تحتاج إلى معرفة الأسباب الخمسة وراء أفعالك. هدفك سيكون الدافع والقوة التي تدفعك لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. لا داعي للتأجيل بعد الآن، اجلب عدة ورقات وقلما وابدأ بتدوين أهدافك. ولكن قبل المضي قدما في خطة تحقيق أهدافك، هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد الهدف الواحد.

كن حريصًا ولا تكنمتشوشًا.

ضع أهداف يمكن الوصول إليها

تأكد أن أهدافك يمكن قياسها.

2- تعرف على الجمهور المستهدف

بعدما تكتب أهدافك وتتأكد من إمكانية تحقيقها في الواقع، نلقي نظرة على الجمهور. يجب أن تدعمهم دائمًا بنفسك حتى يمكنهم دعم استراتيجيتك. بدون جمهور، ستفشل أحلامك وطموحاتك بالتأكيد. يجب أن تصمم استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي حول جمهورك، وهذا أمر ضروري. سيساعد جمهورك المستهدفك على اكتشاف كل ما تقدمه مباشرة من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي تفضلها.

تحديد منصات التواصل الاجتماعي بحكمة.

لا حاجة لأن تتواجد على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، المهم هو أن تؤثر في عدد قليل منها بجودة عالية. ليس العدد المهم، بل الأهم هو جودة التأثير. وإذا نشرت محتوى ضعيف، ستكون الأمور أسوأ بالنسبة لك. بدلاً من ذلك، قم بالبحث والتخطيط لتواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتناسب مع أهدافك وتجذب الجمهور المستهدف. لذا تأكد من التركيز على المنصات التي لديها عدد كبير من المتابعين.

 4- قم ببناء خطة تسويقية ناجحة

وفقًا للتقارير البحثية، يُشير إلى أن المسوقين الذين يعتمدون على استراتيجية موثقة هم أكثر قدرة على تحقيق النجاح بنسبة 538٪، وهذه النسبة غير عادية. وبالتالي، وضع خطة استراتيجية محكمة للترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي هو المفتاح لتحويل رؤيتك إلى حقيقة ظاهرة وواضحة للمستخدمين. عند إنشاء استراتيجيتك، تأكد من أن تأخذ في الاعتبار المنصات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها وتتأكد أنها مناسبة لجذب العملاء المستهدفين.

 


Creation date: Sep 17, 2023 7:05pm     Last modified date: Sep 17, 2023 7:08pm   Last visit date: May 6, 2024 12:21am