Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 












نصائح من أجل تصميم متجر إلكتروني مميز

1- ضع المستخدم في الاعتبار

يجب أن تعطي كل تفاصيل موقعك - بدءًا من صفحات المنتجات إلى وسائل الاتصال وطرق الدفع - أفضل انطباع للزوار حتى تساهم في دفع قرار المستخدم بإجراء عملية الشراء. لهذا السبب، يجب أن تضع المستخدم في الاعتبار مع كل قرار تتخذه عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. تعد تجربة المستخدم أمرًا بالغ الأهمية لتحويل الزوار إلى مشترين وتحويل المشترين إلى عملاء دائمين.

إذا كنتَ تَرغب في أن يَترَكَ موقعُكَ تأثيرًا إيجابيًا على جُمهورِكَ، فعَلَيْكَ أنْ تُفكِّرَ بنفسِ رؤيتَهِم. هُناكَ عددٌ قليلٌ من الأمور التي يتمنّونَها العملاءُ المُحتملون أثناءَ تَسَوُّقِهِم في متجرِكَ؛ موقعٌ يَسّرُ التَصفُّحَ فيهِ، وتَصميمٌ جيدٌ، وعمليةُ الدَّفعِ سَهْلَةٌ ومُباشِرةٌ ومُخلِّصةٌ مِنَ التَّعَبِ. إِذا كُنتَ تَرغبُ في نَجاحِ مَتجرِ التِّجارَةِ الإِلْكِتْرونِيَّةِ الخاصِ بِكَ، فَمِنَ الأْهمِّ أنْ تُمْنِحَهُمْ هَذِهِ الأْمُورَ.

أثناء تصميم متجر إلكتروني، حاول أن تتخيل نفسك كزائر للموقع. ما هو التصميم الذي سيكون أسهل بالنسبة للزوار للتصفح؟ كيف يمكنك عرض منتجاتك بطريقة منظمة للمستخدمين النهائيين؟ وكيف يمكنك تبسيط عملية الدفع؟ عندما تفكر كزبون، يمكنك توقع ما يحتاجونه من موقعك ثم تقوم بتصميم الموقع لتلبية هذه الاحتياجات.

2- اجعل واجهة متجرك الإلكتروني بسيطة

إحدى القواعد الهامة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء تصميم متجر إلكتروني مميز هي تبسيط الواجهة وعدم تعقيدها. عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع تجارة إلكترونية، البساطة هي الطريقة الأفضل دائمًا. كلما زاد عدد العناصر في الصفحة، مثل الألوان وإعلانات البانر وغيرها، كلما زادت تشتت الزائرين وسيؤثر ذلك على رغبتهم في الشراء من خلال متجرك.

مترجم: لا حاجة لكثرة الأجراس والأزرار في متجرك الإلكتروني، فإن وظيفتها الوحيدة هي التشتيت. لذا، قم بجعل تصميم متجرك بسيطًا وواضحًا وحافظ على تركيز الزوار على عملية الشراء فقط.

3- اجعل العلامة التجارية أولوية

عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت، الناس يرغبون في شراء من العلامات التجارية المعروفة، وليس من مواقع التجارة الإلكترونية التي لا تعرف هويتها. لذلك، إذا كنت ترغب في بناء الثقة اللازمة لدى العملاء وزيادة المبيعات من خلال متجرك الإلكتروني، عليك أن تفكر في كيفية الترويج لعلامتك التجارية.

العلامة التجارية لك هي كالحمض النووي لأعمالك وأنشطتك التجارية، فهي تُعبر عن هوية شركتك أو موقعك، وتُميزك عن منافسيك، كما تلعب دورًا هامًا في تأسيس اتصال قوي مع جمهورك.

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من متجرك الإلكتروني، فاختر علامتك التجارية بعناية وقم بتضمينها في تصميمك. إذا كنت غير متأكد من علامتك التجارية، فلا تقلق! يمكنك أن تقوم ببعض البحث قبل أن تبدأ في التصميم. اطرح على نفسك أسئلة مثل:

  • إذا كان لعلامتك التجارية وجهًا، من ستكون هذه الشخصية؟

  • إذا كان عليك وصف علامتك التجارية في ثلاثة كلمات، ما الكلمات التي ستستخدمها؟

  • ما العوامل التي تميز علامتك التجارية عن العلامات التجارية الأخرى في المتاجر الإلكترونية؟

  • ما هو الفعل الذي تقوم به بشكل أفضل من أي شخص آخر في السوق؟

عندما تعرف من أنت، فإنك تستطيع أن تعمل على تطوير العلامة التجارية وتعريفها بشكل مناسب في متجرك الإلكتروني. هذا بدوره يساعد في بناء الثقة لدى جمهورك وبالتالي يتسبب في زيادة المبيعات.

4- استخدم الألوان لصالحك

اختيار الألوان المناسبة يعتبر إحدى الخطوات الأساسية لتصميم متجرك الإلكتروني. فالألوان قوة فعالة جداً، وإذا فهمت تأثيراتها النفسية على الأشخاص، ستتمكن من استخدامها لصالحك وتحقيق المزيد من المبيعات. ومع ذلك، يجب أن تدرك أن هذا الأمر أكبر بكثير من مجرد اختيار لونك المفضل.

بالإمكان أن تتأثر المشاعر لدى الجمهور بتنوع الألوان، حيث يمكنك استخدامها لتشجيعهم على الشراء. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إقناع العملاء بالشراء، يمكنك تمييز زر الشراء بلون مميز وبراق مثل الأحمر. ووفقًا لعلم نفس الألوان، يعزز اللون الأحمر الشعور بالحماس والعاطفة لدى الناس، وهذه العوامل تسهم في زيادة الإنفاق. وتشير الدراسات أيضًا إلى أن اعتماد اللون الأحمر لزر الشراء يعزز مبيعاتك لأعلى معدل بنسبة تصل إلى 34٪.

إذا كنت ترغب في زيادة مصداقيتك، يمكنك إضافة اللون الأزرق في متجرك. فاللون الأزرق ليس محبوبًا فقط على مستوى العالم، بل ثبت أيضًا أنه يعزز مشاعر الثقة. هذا يجعله نقطة بداية قوية بالنسبة لك لكسب قاعدة عملاء أكبر. ولهذا السبب، يظهر اللون الأزرق في أكثر من نصف الشعارات العالمية.

بشكل عام، يُعد اللون أحد أهم العناصر لتصميم متجر إلكتروني فريد. إذا كنت تعرف كيفية استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يكون له تأثير كبير على انتشار متجرك.

5- استخدم صورًا عالية الجودة لمُنتجاتك

في مجال تصميم مواقع التجارة الإلكترونية، يعتبر مؤشر الزيارات والتحويلات متناسباً مع جودة الصور المعروضة على الموقع. على سبيل المثال، أظهرت دراسة حديثة أن إضافة المزيد من الصور عالية الجودة للمنتجات في المتجر الإلكتروني يؤدي إلى زيادة التحويلات بنسبة تتجاوز الـ 40 بالمئة.

في الواقع، يعد هذا الأمر منطقيًا تمامًا، حيث أنه مؤكد بلا شك أن شخصًا ما لن يشتري منتجًا غير مرئي أو غير واضح. لذلك، إذا كنت ترغب في أن يشتري العملاء منتجاتك، عليك أن توضح لهم ما يقومون بشرائه عن طريق صور عالية الجودة. بمجرد توفير صور احترافية لجميع منتجاتك من زوايا مختلفة، ستكون قد بُنيت ثقة كبيرة لدى عملائك.

إذا شعر الزبائن بأنهم يمتلكون معرفة بما يقومون بشراءه، فمن المرجح أن يقوموا بإتمام عملية الشراء دون تردد. ولكن إذا لم تتوفر صور واضحة للمنتج الذي يرغبون في شرائه - أو إن كانت هناك صورة واحدة ذات جودة منخفضة - فسيرتفع لديهم الحيرة والتردد في إتمام عملية الشراء، وبالتالي ستنخفض المبيعات الخاصة بك.

لذا، حرص على توفير صور عالية الجودة بكمية كبيرة لجميع المنتجات التي تبيعها على متجرك الإلكتروني وستلاحظ تأثير ذلك على زيادة مبيعاتك.

 

تصميم متجر الكترونى


Creation date: Sep 18, 2023 5:26am     Last modified date: Sep 18, 2023 5:54am   Last visit date: May 5, 2024 3:19am