Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 
ما هي الهوية البصرية؟

شركة تصميم الهويات البصرية

ما هي الهوية البصرية؟

هوية الشركة هي الجانب المرئي من التسمية التجارية التي يقوم بها الشركات، وتتضمن أي شيء مرئي يتم إنتاجه بواسطة التسمية التجارية، مثل تصميم الشعار والخطوط والصور والألوان وأي رموز أخرى يستخدمها لنقل رسائل التسمية التجارية، وغالبًا ما يتجاوز ذلك إلى الموقع الإلكتروني والزي الموحد للعاملين وبطاقات العمل والمواد المطبوعة (مثل الكتيبات والتقارير والنشرات) واللافتات وتغليف المنتجات.

 ما أهمية الهوية البصرية؟

  1. حافظ على اختلافك وتميزك: في السوق العالمي المزدحم بالشركات الكبيرة والشركات الناشئة والمنافسين الذين يتنافسون على إرضاء العملاء، ستحتاج بالتأكيد إلى شيء يثبت تفوقك عن الآخرين، وهنا تأتي الهوية البصرية في مقدمة الأشياء التي ستضمن تحقيق ذلك، حيث تترك انطباعًا أوليًا ولا يمكن تغييره بسهولة، وبالإضافة إلى ذلك، يفضل 60% من المستهلكين الشراء من العلامات التجارية التي يعرفونها، وهم يتعرفون على هذه العلامة التجارية من خلال الهوية البصرية التي تمنح أعمالك مكانة خاصة في السوق.

  2. تدل الهوية البصرية على مهنيتك: قد تكون الأفضل في مجال عملك، ولكن لن تُعتبر أكثر موثوقية إلا عندما تكون لديك هوية بصرية معروفة ويثق بها العملاء. من خلال تطوير هوية بصرية قوية واحترافية، تخبر الجميع في سوقك، بما في ذلك العملاء والمستثمرين والمنافسين، أنك لست مبتدئًا، وأنهم يمكنهم الاعتماد على نشاطك التجاري. فإن هويتك البصرية تعكس حرصك وجديةك في مهنتك، وتساهم في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وتبني الولاء والثقة بين الشركة والعملاء.

  3. تتحدث نيابة عنك في غيابك: يفهم المستهلكون المعلومات البصرية بشكل أكبر من المعلومات المكتوبة، وتعتبر الهوية البصرية أداة تسويقية تساعد في التواصل مع عملائك وجذب عملاء جدد من خلال إبداء انطباع لا يُنسى حتى أثناء عدم وجودك، وتساعد في بناء علاقة عاطفية معهم، على حد قول جيف بيزوس "علامتك التجارية هي ما يعبر عنه الآخرون عندما لا تكون موجوداً في الغرفة"، ويرتبط العملاء بها إلى درجة أنهم يفضلونها على أي علامة تجارية أخرى.


Creation date: Sep 19, 2023 5:41pm     Last modified date: Sep 19, 2023 5:47pm   Last visit date: May 5, 2024 3:19am