Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 
ماهي مقاييس تحسين محركات البحث؟

ماهي مقاييس تحسين محركات البحث؟

مؤشرات تحسين محركات البحث (SEO) هي مجموعة من البيانات التي تساعد في تحديد مدى نجاح متخصصي تحسين محركات البحث في حملات التسويق الرقمي.

عن طريق تحليل البيانات، يمكن للمسوقين أن يدركوا درجة الأهمية التي يلعبها تحسين محركات البحث (SEO) في مجال التسويق. يتيح لهم قياس النجاح وفهم ما تم تنفيذه على نحو جيد وما لم يتم تحقيقه.

ما يهم أكثر من ذلك هو أن معايير تحسين محركات البحث تساعد الشركات في تحسين حملاتها التسويقية لتوجيهها نحو تحقيق أهداف التسويق.

بعض المعايير التي تحسن محركات البحث هي أكثر فائدة من الأخرى. قد تكون على دراية بمصطلح "معايير الافتراض" ، الذي يشير إلى المتغيرات التي يمكن أن تزدهر مع جهود التسويق ، ولكنها لا تحقق نتائج فعلية. في محسنات محركات البحث ، قد تشمل معايير الافتراض أوقات الظهور وحتى عدد النقرات.

ولكن هل هذا يعني أن هذه القياسات ليست ذات أهمية؟ لا، الحقيقة هي أن القياسات التي تقوم بتقديرها ستتوقف على أهدافك.

المهارة - والتي تتطور مع مرور الوقت - تعني معرفة القياسات التي يجب مراقبتها والمقاييس التي يجب قياسها في مقابل الآخرين وأيضًا المقاييس التي يجب تجاهلها.

وسائل تحسين محركات البحث التي يمكنك مراقبتها عبر GA4.

Google Analytics 4 (GA4) يمكن العثور عليه هنا ومعه يأتي تقارير قيمة مثل اكتساب حركة المرور. بالإضافة إلى ذلك، هناك معدل المشاركة الذي يُعتبر (عند سؤالك) مقياسًا أعلى بكثير لمعدل الارتداد.

1. معدل المشاركة

تحسين محركات البحث

وهو واحد من أحدث القياسات التي أكرمتنا بفضل وجودها في GA4.

يتم استخدام معدل المشاركة كمؤشر لتقييم جودة الارتباطات على موقعك، وتشمل هذه الارتباطات النقرات، واللفائف، والتحويلات، وأمور أخرى.

بخصوص نسبة المشاركة، يعلق كايل راشتون، خبير في تحسين محركات البحث.

سيتيح لك تتبع معدل المشاركة فهم أفضل للصفحات أو القنوات التي تحتاج إلى التحسين - سواء كان هذا يتعلق بالصفحة نفسها أو بسرعتها أو بأي نقطة أخرى قد تؤدي إلى انخفاض الروابط.

سيستفيد الصفحات ذات المشاركة المنخفضة والتي لا تلبي التوقعات من الجهد الإضافي.

2. القياسات المحسنة

يتعقب GA4 بيانات التحويل كحدث، ويوفر قياسات محسنة تحقق مستوى أعلى من الدقة في سلوك المستخدم، وهذا المستوى غير متوفر في Universal Analytics (UA) بشكل افتراضي.

ناتالي سلاتر، مستشارة مستقلة في تطوير محركات البحث، تشارك رأيها في قيمة تفاعلات النماذج وعمليات إرسالها. سلاتر يوضح بأنه:

  • تمتلك GA4 القدرة على تتبع التفاعلات مع النماذج بشكل تلقائي، سواء كان ذلك ابتداءً من ملء النموذج (form_start) أو إرسال النموذج نفسه (form_submit) من خلال القياس المُحسَّن. قد تواجه حالات يكون فيها هذا التتبع التلقائي عامًا جدًا، ويكون هناك حاجة لحل التتبع يدويًا، ولكنه ميزة جيدة بشكل عام، خاصة في حالة form_start لأنها تسمح لك برؤية حالات الانسحاب في عملية ملء النموذج.

تهدف التفاعلات النموذجية إلى تحسين محركات البحث من خلال توفير مجموعتين ممتازتين من البيانات بدلاً من إرسال النماذج.

  • في المقام الأول ، وبوضوح أكبر ، من المرجح أن يتم استكمال عمليات إرسال النماذج من قبل عملاء متوقعين مؤهلين وذلك قد يؤدي إلى زيادة المبيعات. وحيثما أمكن، يجب الاهتمام بالرسائل الإلكترونية التي تم جمعها من عمليات إرسال النماذج وإعادة تسويقها عبر البريد الإلكتروني أو النقرة للدفع.
  • ثانياً، يمكن أن تُساعد مقاييس المراقبة، مثل تفاعلات النماذج مقابل عمليات إرسال النماذج في CRO. قد يشير العديد من المستخدمين الذين يتفاعلون مع النموذج، ولكنهم لا يرسلون، إلى أن النموذج صعب جداً لدرجة ما يُعتبر من المستحيل إكماله أو يواجهون مشكلة في زر الإرسال.

باستخدام هذه القياسات، يمكنك التعرف على المشاكل المحتملة لـ CRO على الموقع.

3. صفحات الهبوط

يبدو أن تقرير هبوط الصفحة في جوجل أناليتكس هو الأكثر افتتانًا بشدة لدى متخصصي تحسين محركات البحث، حيث يشير إليه الكثيرون عند سؤالهم عن مؤشرات تحسين محركات البحث.

تعد تقرير صفحة الوصول مثالاً مثالياً لفهم مقدار كفاءة الصفحة الأولى في استقبال الزائرين.

بإمكانك التعرف على الصفحات الهبوط التي تؤدي إلى التحويل في نفس الزيارة، وهذا مناسب لتحديد المبيعات مباشرة من خلال جهود تحسين محركات البحث.

في بادئ الأمر، كان عليك أن تكون مخصصًا لتقرير GA4 الخاص بك، ولكن (ربما) بفضل شهرته، أصبح GA4 يصدر الآن تقريرًا قياسيًا حول صفحة الهبوط.

من الضروري أن نلاحظ هنا أن التركيز المباشر على زيادة المبيعات من خلال تحسين محركات البحث يقلل من دور المحسنات في زيادة التحويل، ولهذا السبب من الأهمية تتبع مؤشرات أخرى غير واضحة بشكل كبير.


Creation date: Sep 19, 2023 7:45pm     Last modified date: Sep 19, 2023 7:50pm   Last visit date: May 5, 2024 3:19am