Keep and Share logo     Log In  |  Mobile View  |  Help  
 
Visiting
 
Select a Color
   
 












ايش التسويق بالمحتوى

ايش التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى (Content material Advertising) هو عملية التخطيط للمحتوى وصناعته ومشاركته من خلال فضائيات التسويق الرقمي شبيه وسائل السوشيال ميديا ومواقع الشبكة العنكبوتية العالمية والـ APPS واخرى، وتهدف تلك العملية بأكملها إلى الوصول إلى الجماهير المستهدف ومبالغة الفهم بالعلامة التجارية والوفاء لها فضلا على ذلك مبالغة المبيعات.

مزايا وأهمية التسويق بالمحتوى

يتاح لخطة التسويق بالمحتوى المحكمة أن تأكد لك جميع ما تهدف إليه من التسويق الرقمي، ومن أهم مزايا التسويق بالمحتوى:

تثقيف الزبائن المحتملين بشأن منتجاتك أو خدماتك التي تعرضها.

مبالغة مستوى التحويلات بواسطة مساهمة الجماهير للمحتوى مع المقربين والمعنين.

مزج علامتك التجارية في المعيشة اليومية للجمهور المستهدف وتوضيح الطريقة التي ستحل فيها مشاكلهم.

إنشاء كوبري من الصلات الشديدة وسط علاماتك التجارية وعملائك وتشكيل مجتمع شديد لدعمها.

أصناف التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى

تقع الكثير من أصناف التسويق بالمحتوى التي تسطيع دمجها ضمن استراتيجيتك التسويقية، ومن أشهر أصناف التسويق بالمحتوى:

1. التسويق بمحتوى وسائل السوشيال ميديا

ريثما نعرف أن رقم مستعملي وسائل السوشيال ميديا بشأن الكرة الارضية ربما تجاوز 3.6 مليار مستعمل، لن نتساءل عن وسيلة استخدام كافة المؤسسات المتفوقة للتسويق من خلال وسائل السوشيال ميديا (شبيه facebook وانستجرام وtwitter ولينكد إن وسناب تشات وغيرهم..) وتسمـح لك كافة تلك البرامج مساهمة أصناف متعددة من المضمون شبيه الخلفيات وأجزاء الـ Video المسجلة مسبقاً والمباشرة والروايات.

2. الانفوجرافيك

تكشف رسومات الانفوجرافيك البيانات والبينات بواسطة تشكيل متناسق وسهل الوعي يتشكل من 3barat موجزة وظاهرة وخلفيات وصور طفيفة ومغرية، وذلك ما يجعل رسومات الانفوجرافيك سبب مبهرة لتوصيل المضمون على نحو فعال ريثما يصبح لديك مقال تعليمي أو معقد وترغب إيصاله للجمهور بإسلوب ميسرة.

3. موقع الموقع الإلكتروني

مضمون المدونة مضمون شديد ويسمح لمجال هائل من الإبداع، كما تسطيع النشر للموقع الإلكتروني بواسطة الروابط الخارجية ومساهمة روابط الموضوعات على وسائل الاتصال.

4. البودكاست

وجد استطلاع أُركض سنة 2020 أن 49% من الأفراد الذين تتراوح أعمارهم وسط الـ12 و32 عاماً في الولايات المتحدة، ربما استمعوا إلى بودكاست واحد على أدنى اثناء الشهر، بمتوسط انصات وصل 6 اونة أسبوعياً. ولذلك تتوجه العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمؤسسات إلى صناعة مضمون بودكاست مخصص بهم.

5. مضمون الـ Video

في بحث أجرته مؤسسة Wyzowl للتسويق الرقمي، قص 69% من المستهلكين إنهم يحبون المعرفة على منتج أو مصلحة عبر الـ Video، ولا ريب أنك لاحظت ازدياد رواج مضمون الـ Video على كافة برامج السوشيال ميديا، وفي انستجرام فصيلة صار بإمكانك مساهمة الـ Video بأربع مسالك: من خلال الروايات، أو الريلز، أو البوستات، أو من خلال IG TV. وفي الفترة الاخيرةً تتوجه المؤسسات والإشارات التجارية إلى التسويق من خلال تيك توك، فالجميع يعشق رؤية أجزاء الـ Video!

6. الإعلانات المدفوعة

تعاونك الإعلانات المدفوعة على الوصول إلى جماهير فسيح والتموضع أينما ترغب فيه على الشبكة العنكبوتية العالمية، تسطيع تفعيل الإعلانات المدفوعة من خلال وسائل السوشيال ميديا وغوغل ومواقع الشبكة العنكبوتية العالمية وقنوات بعض منها.


Creation date: Sep 24, 2023 6:31pm     Last modified date: Sep 24, 2023 6:33pm   Last visit date: Oct 11, 2024 1:11pm